تفاصيل الخدمة

  • معدل الخدمة 3 من 69 المستخدمين

  • عدد مرات التصفح 1   مرة

تقديم الشكاوى

وصف الخدمة

إن حقوق ا​​لمستخدمين وحماية مصالحهم هي جزء رئيسي من عمل الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، حيث تتيح للمستخدمين من خلال خدمة تقديم الشكاوى التواصل مع الهيئة للإبلاغ عن أي ظلم قد تعرضوا له وذلك من خلال اتباع الخطوات التالي حسب نوع كل مستخدم. ​

الإجراءات
  • 1

    الخطوة 1بالنسبة للافراد ،تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد على الموقع الإلكتروني للهيئة

  • 2

    الخطوة 2تعبئة النموذج ورفع نسخة إلكترونية من كافة المستندات المطلوبة

  • 3

    الخطوة 3تقوم الهيئة بدراسة الشكوى، ثم تتواصل في أقرب وقت ممكن مع المستخدم لاطلاعه على آخر المستجدات

  • 4

    الخطوة 4بالنسبة للشركات . ​تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد على الموقع الإلكتروني للهيئة

  • 5

    الخطوة 5تعبئة النموذج ورفع نسخة إلكترونية من كافة المستندات المطلوبة

  • 6

    الخطوة 6تقوم الهيئة بدراسة الشكوى، ثم تتواصل في أقرب وقت ممكن مع المستخدم لاطلاعه على آخر المستجدات​

المستندات المطلوبة
  • بالنسبة للأفراد . 
  • صورة من هوية مزوّد الشكوى
  • الرقم المرجعي للشكوى
  • الرقم الشخصي للمستخدم إضافة إلى أي مستندات خاصة بموضوع الشكوى
  • بالنسبة للشركات.
  • خطاب رسمي موجه إلى الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات يتضمن المعلومات التالية:
  • اسم الشخص المُخوّل بالتوقيع
  • رقم الاتصال
  • عنوان البريد الإلكتروني
  • نسخة من التراخيص الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة.
  • نسخة من عقد الخدمة مع مزوّد الخدمة
  • نسخة من الشكوى المقدّمة ضد مزوّد الخدمة
  • ​كافة المستندات المتعلقة بموضوع الشكوى​

الرسوم المستحقة

  • لا يوجد​

الزمن المطلوب

حوالي 11 يوم عمل ، وبالنسبة للشركات حسب طبيعة الشكوى

قــيّم هذه الصفحة