عن الهيئة

تأسست الهيئة في العام 2014 وتتولى مسؤولية الإشراف على قطاع الاتصالات ورقابته وحماية مصالح المستخدمين ومزودي الخدمات وتنظيم خدمات جميع شبكات الاتصالات في الدولة بكفاءة عالية بما يحقق الأداء الأمثل لقطاع الاتصالات ويضمن الشفافية والمساواة والمنافسة الحرة. ومن أبرز مهام الهيئة أيضاً ما يلي: ​

  • وضع الضوابط الخاصة بمعدلات انتشار الخدمة التي يلتزم مقدمو الخدمات بتقديمها.
  • تشجيع المنافسة والاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ومنع المنافسة غير المشروعة.
  • تنظيم وترخيص خدمات الاتصال.

وبالإضافة إلى هذه المهام الأساسية، توجد مهام مخصصة تقع تحت قطاعات فرعية أربعة للهيئة هي كالتالي:
 
  • قطاع الاتصالات​
  • قطاع السوق والمنافسة
  • قطاع تقنية المعلومات
  • قطاع الشؤون الإدارية والمالية






اشترك في خدمة الأخبار
سجّل

من الأحد إلى الخميس (08:00 صباحاً - 14:30 ظهراً)

call-us-icon

125


cs@citra.gov.kw
info@citra.gov.kw