تفاصيل الخبر

تصريح من الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات

تاريخ الإرسال: 01 فبراير 2022

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي خبر أن مكافآت أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بلغت نصف مليون دينار وفقا لتقرير ديوان المحاسبة، وعليه تود الهيئة توضيح عدم صحة هذا الخبر كالآتي:

  • الصورة المتداولة عن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة مستقاة من تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي في مجلس الأمة الصادر في يونيو ٢٠١٩، والأرقام الواردة هي من ميزانية الهيئة المقترحة آنذاك.

 

  • لم يرد في تقارير ديوان المحاسبة اية ملاحظات متعلقة بهذا الشأن مما يؤكد عدم صحة الخبر المتداول.

     
  • إن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة يتم احتسابها بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 251 الصادر بتاريخ 23/2/2015 والصادرة بقرار من الوزير المختص وذلك حسب قانون انشائها ، علما بأن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة  في جميع الهيئات المستقلة هي رواتب نظير قيامهم بالأعمال المكلفين بها ولكنها تصرف تحت مسمى مكافآت وليس رواتب.

     
  • تطبق الهيئة مبدأ الشفافية والعلانية في أعمالها وتقاريرها المالية والتشغيلية المنشورة على الموقع الرسمي للهيئة وهي في متناول الجميع.

لذا تهيب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات تحري الدقة وتوخي الحذر فيما يتم نشره أو تداوله من أخبار مغلوطة بهدف اثارة الرأي العام، مع احتفاظ الهيئة بحقها باتخاذ الاجراءات القانونية تجاه نشر مثل هذه الادعاءات .

​ 


اشترك في خدمة الأخبار
سجّل

من الأحد إلى الخميس (08:00 صباحاً - 14:30 ظهراً)

call-us-icon

125


cs@citra.gov.kw
info@citra.gov.kw