تفاصيل الخبر

رئيس (الاتصالات الكويتية): نرحب بالإعلان العربي الرقمي المشترك

تاريخ الإرسال: 19 ديسمبر 2019

(الریاض - 18 - 12) كونا - رحب رئیس الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات الكویتیة م.سالم الاذینة بالإعلان العربي الرقمي المشترك.

واكد الاذینة في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) على ھامش اعمال الدورة (23) لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتقنیة المعلومات ان دعم الكویت للاعلان یأتي ایمانا منا بالعمل العربي المشترك آملا من المولى عز وجل التوفیق لجمیع بلداننا بما فیه مصلحة شعوبھا.

وشدد على اھمیة الاجتماع الوزاري للتنسیق العربي لافتا الى ان قطاع الاتصالات وتقنیة المعلومات یعد الشریان الرئیسي للاقتصاد في جمیع دول العالم.

وقال ان ما یشھده ھذا القطاع من قفزات تطور متسارعة یستوجب التنسیق والتعاون بین الدول بما یتطلب توحید الصوت العربي وایجاد تكتل اقلیمي یلعب دورا قیادیا دولیا لحمایة مصالح دولنا في ظل التحدیات الناشئة من ھذا التحول الرقمي الكبیر.

وعبر الاذینة عن بالغ الشكر للمملكة على استضافة ھذا الاجتماع والعمل على ان یخرج بتوصیات وقرارات تصب في مصلحة اوطاننا معربا عن الامنیات بدوام التقدم والازدھار للسعودیة.

یذكر ان (مقترح الإعلان العربي الرقمي المشترك) الذي تقدمت به السعودیة ھو اعلان عن مبادىء مشتركة لبناء مجتمع عربي رقمي مزدھر ومستدام من أجل ضمان استفادة الجمیع من الفرص التي تتیحھا الاتصالات وتقنیة المعلومات.

وتتلخص مبادىء الاعلام على خمسة مبادىء مشتركة وھي (غایتنا اقتصاد رقمي) و(محركنا شبابنا) و(وقودنا بیاناتنا) و(ابتكاراتنا إلھامنا) و(اتحادنا قوتنا).


 

اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (07:30 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


info@citra.gov.kw