تفاصيل الخبر

مقسم الكويت للإنترنت (IXP)

تاريخ الإرسال: 20 أكتوبر 2019

اعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات عن إطلاق مشروع مقسم الكويت للإنترنت (IXP) وهو عبارة عن نقطة تبادل انترنت محايدة تديرها منظمة الانترنت في الكويت تعمل على ربط الشبكات المحلية والدولية. 
واوضحت الهيئة انه من خلال الموقع الالكتروني الرسمي ix.kw لمقسم الكويت للإنترنت سيتم توفير المعلومات اللازمة للراغبين بالتسجيل والاستفادة من خدماته بالإضافة الي وجود مذكرة التفاهم لمن يرغب بالانضمام.
كما يحتوي الموقع على صفحة تمكن المشتركين من الاطلاع على جميع الجهات المشتركة على مستوى القطاع الخاص والحكومي ومن ضمنهم شركات الاتصالات الرئيسية ورسوم بيانية للاستخدام الحاليBandwidth utilization graph).
  والدور المهم الذي يقوم به "مقسم الإنترنت للإنترنت" هو ربط أي شبكة في الكويت بحوزتها IP addresses (عناوين بروتوكول الانترنت) وحصر تمرير حركة الإنترنت المحلية مما سيؤدي إلى رفع مستوى أمن المعلومات والخصوصية، ودعم انسيابية حركة الانترنت والاقتصاد الرقمي، وتوفر الخدمة بشكل أفضل والتقليل من تأثير انقطاع الكوابل الدولية، بالإضافة إلى المساهمة في إتاحة النمو المنظم للشبكة دون عقبات لتحقيق الاستفادة القصوى من خدمات الانترنت.
وصرح السيد/ فهد سليمان الفهد رئيس قطاع الاتصالات في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ان مقسم الكويت الوطني يوفر للمشتركين العديد من المزايا منها الرفع من أداء الشبكات عن طريق تحسين وقت الاستجابة وازالة عدد النقاط الوسطية، وكذلك ضمان تبادل حركة الانترنت مع الأعضاء الآخرين محلياً ووطنياً، وبالتالي تقليل الاعتماد على الكوابل الدولية المكلفة.
واوضح الفهد ان إطلاق مشروع المقسمIXP) ) يأتي من ضمن الخطة الاساسية للتحول الرقمي الذي يعتبر من الخطوات الداعمة لرؤية كويت 2035، مؤكداً أهمية هذه الخطوة في تحسين أداء خدمات الانترنت واستضافة مقدمي المحتوى لتمكين الكويت لتصبح مركزا رقميا في المنطقة.

​​

اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (07:30 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


info@citra.gov.kw