تفاصيل الخبر

مسؤول كويتي: التكنولوجيا ستكون محور اقتصادنا

تاريخ الإرسال: 24 أبريل 2019

من شروق صادقي واشنطن - 24 - 4 (كونا) -- أكد مسؤول كویتي أھمیة استغلال التكنولوجیا في دعم القطاع الاقتصادي لاسیما وأنھا تساعد الشركات على السیطرة على إنفاقھا وخفض التكلفة بصورة أكبر.

جاء ذلك في كلمة القاھا رئیس قطاع تقنیة المعلومات بالھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات بالكویت محمد التورة خلال حلقة نقاش بمؤتمر دولي في مجال الانترنت والأمن السیبراني بواشنطن أمس الثلاثاء.

. وقال التورة " في الكویت نعتقد بأن التكنولوجیا ستكون في محور وقلب اقتصادنا.. بعض الشركات تفكر في التكنولوجیا  أولا" .

واضاف "دعوا التكنولوجیا تساعدنا قبل إعادة ھیكلة أعمالنا.. الأمور تتغیر بسرعة كبیرة في ھذا الصدد وھذا یساعد الشركات أیضا على السیطرة على إنفاقھا وخفض التكلفة بصورة أكبر".

وذكر "أعتقد أن ھذه رحلة لا یمكن القیام بھا بین عشیة وضحاھا لكن علینا أن نتأكد من أنه یتعین علینا أولا أن نضعھا في صدارة سیاستنا".

 وأكد أن "الأمن السیبراني في ضوء كل ھذه الاتجاھات الجدیدة بات أمرا مھما للغایة.. یجب التأكد من أن الاستراتیجیة المتعلقة بھذا الأمة منفتحة ومرنة وتدعم الاتجاھات الجدیدة وأن تكون بسیطة للغایة لفھمھا". وقال ان الكویت " لدیھا واحدة من أفضل تغطیة شبكات الجیل الرابع من حیث الناحیة الجغرافیة.. مما یعزز وضعنا فیما یتعلق بوصول الإنترنت الى الأشخاص ومنع اختراق الھواتف الذكیة وجودة الاشتراكات لذلك علینا التأكد من أننا نتمتع بالمرونة".

واوضح أن الأمن السیبراني یساعد دائما في توفیر فرص عمل خاصة وأنه في ضوء تزاید التھدیدات أصبح الأمن السیبراني أمرا مھما "وھذا سیؤدي إلى خلق وظائف في اقتصاداتنا".

وأضاف "بالنسبة لتلك البلدان التي لدیھا اقتصاد ضیق النطاق فإنه من المھم للغایة أن تقوم بآلیة بسیطة للغایة لتبادل المعلومات.. لأنه إذا كانت الدول تتبادل المعلومات فإنھا تصبح أقوى وتجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للمھاجمین".

وعلى ھامش المؤتمر الذي استمر یوما واحدا أكد التورة في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أھمیة المشاركة في مثل      هذه اللقاءات في ضوء تطور الكویت في مجال الأمن السیبراني والتحول الرقمي.

وأوضح أن المشاركة في مثل ھذه المؤتمرات تتیح أھمیة إقامة علاقات وشراكات قویة في مجال تبادل المعلومات والتھدیدات المتعلقة بالمخاطر معتبرا أن ھذا الأمر بالغ الأھمیة بالنسبة للدول خاصة وأن تبادل المعلومات "سیجعلك أقوى وسيجعل المهاجمين اضعف بكثير".

ووصف التحول الرقمي بأنه "مھم للغایة" للنمو الاقتصادي في ضوء التطور الالكتروني مضیفا " كما ھو الحال الآن فیما یتعلق بالابتكارات الجدیدة التي من المفترض أن تقلل من تكلفة العملیات وجعلھا أكثر كفاءة وذكاء وعالمیا فإنه من المھم دائما

دعم الابتكار والتأكد من أن لدیك خطة إلكترونیة وفقا لذلك".

وذكر التورة أن " الابتكارات الجدیدة ستكون لھا مساحة واسعة عبر الإنترنت في ضوء ارتباطھا بتقنیة الذكاء الاصطناعي ما یجعلھا أكثر قوة ومرونة بینما تقفز إلى ھذا التحول الجدید". وقال ان " الكویت بلد یتمتع بشباب أذكیاء للغایة.. ورواد الأعمال جزء رئیسي في بناء اقتصادنا وتكنولوجیا المعلومات والاتصالات".

وأضاف "علینا الاستفادة من ھؤلاء الكویتیین الأذكیاء لیكونوا جزءا من تلك الرحلة خاصة وأنھم جزء مھم منھا.. وعلینا التأكد من أن لدینا نطاقا وطنیا لمواجھة ھذا التھدید".

وعقدت حلقة النقاش بعنوان (المنظور الإقلیمي حول الإنترنت) ضمن فعالیات المؤتمر الدولي السنوي الثامن لمشاركة

 الانترنت  (ICCE) الذي نظم ( المجلس الأطلسي) تحت عنوان (بناء قواسم مشتركة في نطاق عالمي دینامیكي) في واشنطن. 


 

بحث عن الأخبار

العنوان / الموضوع
من
حدد تاريخ من التقويم.
إلى
حدد تاريخ من التقويم.
اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (10:00 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


info@citra.gov.kw