تفاصيل الخبر

متخصص كويتي: مشاركة الكويت بالقمة العالمية للمعلومات لتبادل التجارب

تاريخ الإرسال: 09 أبريل 2019

جنيف - 9 – 4(كونا) -- قال عضو وفد الكویت المشارك في القمة العالمیة لمجتمع المعلومات المهندس حسن المحمید أمس الثلاثاء ان مشاركة الكویت في القمة تأتي في اطار السعي لتبادل التجارب مع الدول الشقيقة والصديقة في التعامل مع التطور الھائل لشبكات الاتصالات والمعلومات.

واضاف المحمید في تصریح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القمة المتواصلة من الثامن الى ال12 من أبريل الجاري فرصة سانحة للتعرف على الحلول المطروحة للقضايا المتعلقة بأمن الانترنت وضمان الاستفادة الامثل من خدمات الانترنت على المستویات الحكومية والتعلیمیة والاعلامیة وایضا للقطاع الخاص.

وذكر ان العالم یشھد تطورا ھائلا في تقنیات الاتصالات مثل الجیل الخامس من شبكات الھاتف المحمول والمعروفة باسم (5 جي) فلابد من التعرف على سبل الاستفادة المثلى منھا في القطاعین العام والخاص فضلا عن الارتقاء بالمؤشرات الدولیة للكویت في كل ما یتعلق بتقنیات الاتصالات والمعلومات.

واكد ان القمة فرصة نادرة للتعرف على التوجھات العالمیة للاستفادة المثلى من ثورة الاتصالات وتقنیات المعلومات منھا على سبیل المثال تطبیقات للتعامل مع التغیرات المناخیة السلبیة واخرى في مجالات الصحة الرقمیة لتقدیم افضل الخدمات للمرضى عبر شبكات الاتصالات وثالثة في مجال التعلیم.

من جانبھا قالت عضوة الوفد الكویتي فرح الحمیدي من ادارة العلاقات الدولیة والبحوث بالھیئة العامة للاتصالات ان القمة فرصة جیدة للتعرف على دور قطاع الاتصالات والمعلومات للوصول الى اھداف التنمیة المستدامة 2030.

واضافت الحمیدي في تصریح ل(كونا) ان مشاركة الكویت ایضا تھدف الى التعرف على خبرات الدول في المساواة في مجال الاتصالات لاسیما وان للكویت تجربة رائدة في ھذا المجال حیث تزخر مختلف الادارات بالكفاءات النسائیة المتمیزة في الاعمال التقنیة.

كما اوضحت ان القمة التي تشارك في تنظیمھا 30 منظمة مختلفة تابعة للامم المتحدة فرصة لتعزیز التواصل مع كل تلك الاطراف والاستفادة من خبراتھا التطبیقیة في التعامل مع الامكانیات الھائلة التي یقدمھا التطور المتلاحق في عالم الاتصالات وشبكات الانترنت بما یخدم الكویت.

اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (08:00 صباحاً - 14:30 ظهراً)

call-us-icon

125


cs@citra.gov.kw
info@citra.gov.kw