تفاصيل الخبر

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت

تاريخ الإرسال: 05 سبتمبر 2018

 

واشنطن - 4 - 9) كونا) -- اعلنت الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات الكویتیة یوم الثلاثاء توقیع مذكرة تفاھم مع شركة مایكروسوفت وذلك على ھامش زیارة سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى واشنطن.

وقال رئیس مجلس إدارة الھیئة المھندس سالم الاذینة لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان توقیع المذكرة یأتي بھدف تعزیز التعاون بین الطرفین في مجال تطویر تكنولوجیا المعلومات والاتصالات في دولة الكویت سعیا الى تحقیق التنوع الاقتصادي والتقدم التكنولوجي. وأكد ان المذكرة ستسھم في بناء الاقتصاد المعرفي في مجالات بینھا تطویر الخدمات الحكومیة الرقمیة والحكومة الذكیة والتكنولوجیا الرقمیة والذكاء لاصطناعي والامن السیبراني وتشجیع الابتكار.

وأوضح ان مذكرة التفاھم تركز من حیث التكنولوجیا على الذكاء الصناعي وانترنت الأشیاء وبلوك تشین والحوسبة السحابیة والامن السیبراني. وبین انھ من حیث المبادرات فسیتم التركیز على مبادرات تدعم الحكومة الذكیة واخرى لدعم المدن الذكیة والمستدامة وكذلك مبادرات لدعم متعھدي المشاریع لبناء نظام جدید لتكنولوجیا المعلومات والاتصالات یساعد على تحقیق رؤیة الاقتصاد الرقمي في الكویت بالإضافة الى مبادرات لدعم الابتكار والإبداع وبناء القدرات الوطنیة لتأھیلھا للنجاح في العالم الرقمي.

وأشار الاذینة كذلك الى الاستفادة من الذكاء الصناعي لدعم الحكومة في مجالات الطاقة والمیاه وتحسین الخدمات الحكومیة ومساعدة الحكومة في مجال الامن السیبراني لحمایة البنیة التحتیة والمعلومات الوطنیة وموظفي الحكومة والمواطنین بشكل عام من الاختراقات الالكترونیة. وذكر أن الھیئة ستتعاون مع شركة مایكروسوفت لتنظیم أنشطة مشتركة تشمل ورش عمل ودراسات مشتركة وتنفیذ مشترك للمبادرات المحتملة وتبادل أفضل التطبیقات والخبرات العالمیة.

وأكد ان بینما تواصل الكویت رحلتھا نحو التحول الرقمي فإن ھدف الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات سیكون دعم جمیع الجھات الحكومیة داخل الدولة عن طریق استخدام تقنیات مبتكرة ومتطورة تجعل الموظفین أكثر أمنا ومرونة وفعالیة وكذلك تساھم في تعزیز التعاون مع بعضھم بھدف سد احتیاجات الدولة المتغیرة باستمرار.

وأعرب عن سروره بان یكون لدى الكویت شریك مثل مایكروسوفت یساندھا في ھذه الرحلة لتمضي قدما كي تصبح حكومة أكثر رقمیة وذات اتصال أكبر بالآخرین.

ومن جانبه قال نائب الرئیس لقطاع المؤسسات في شركة مایكروسوفت فرید ھمفریز "ان توقیع مذكرة التفاھم یعني لنا الكثیر لبناء ھذه الشراكة والعلاقة التي تمت مع الحكومة الكویتیة والتي تركز على المدن الذكیة والذكاء الصناعي ونكون جزءا من التحول الرقمي الذي ھو قائم في الكویت". وأضاف ان "ھذا الأمر یدعو إلى الحماس وخطوة إضافیة واطار ممتاز للعمل مع حكومة الكویت لیمكننا تزویدھم بالمزید من التكنولوجیا الرقمیة والتحول القائم". وفیما یتعلق بالعلاقات الثنائیة أكد ھمفریز "ان العلاقات مع الكویت ممتازة وھناك أمورا كثیرة تدعو للحماس لاسیما في مجال التكنولوجیا الذي تشھده الكویت والذي نرید ان نكون جزءا منه ومن استمراره" مشیرا الى ان "مذكرة التفاھم ستمكننا من فعل المزید من الإیجابیة"


بحث عن الأخبار

العنوان / الموضوع
من
حدد تاريخ من التقويم.
إلى
حدد تاريخ من التقويم.
اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (7:30 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


info@citra.gov.kw