هيئة الاتصالات تطلق خدمة (كاشف) للحد من المكالمات مجهولة المصدر

23 يوليو 2024

أطلقت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات خدمة (كاشف) التي تعنى بإظهار اسم الجهة المتصلة ورقمها لمستقبل المكالمة وتهدف إلى توثيق المكالمات الواردة عبر شبكات الاتصالات في الكويت بغية الحد من المكالمات مجهولة المصدر.

   وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة بالإنابة عبدالله العجمي في كلمته بمؤتمر صحفي للإعلان عن الخدمة اليوم الثلاثاء إن الهيئة أعدت هذه الخدمة بالتعاون مع شركات الاتصالات المحلية والجهات الحكومية المعنية وتقتصر على الجهات الاعتبارية فقط.

   وأضاف العجمي أن خدمة (كاشف) تأتي من تطبيق لائحة تعريف اسم المتصل بشبكات الاتصالات العامة والتي تسعى إلى تعزيز ثقة المستخدمين بقطاع الاتصالات عموما وبالمكالمات الواردة من الجهات الاعتبارية الحكومية وأرقام شركات القطاع الخاص خصوصا للحد من المكالمات مجهولة المصدر.

   وأوضح أنه يمكن للمستخدم اليوم التعرف على اسم الجهة المتصلة سواء كان الاتصال من رقم هاتف متحرك أو من رقم هاتف ثابت داخل دولة الكويت مبينا أن هذه الخاصية تعتبر خط التعريف الأول بجهة الاتصال.

   وأكد ضرورة التزام المستخدمين بتوجيهات الجهات الخاصة المتعلقة بعدم الإدلاء بالمعلومات الشخصية مثل رقم الحساب والأرقام السرية وكلمات التعريف و غيرها.

   من جهتها قالت مديرة إدارة أمن المعلومات والاستجابة للطوارئ في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ليالي المنصوري في كلمتها إن هذه الخدمة تأتي كجزء من مبادرات الهيئة المستمرة في التصدي للاحتيال الإلكتروني ولردع إساءة استعمال وسائل الاتصالات.

   وأضافت المنصوري أن الهيئة حرصت خلال السنوات الماضية على تحقيق عدة مبادرات تهدف إلى حماية المواطنين وتمكينهم من التعرف على الأرقام غير المعروفة مما يساعدهم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة وحماية أنفسهم من الاتصالات المشبوهة.

   وأشارت إلى أن هذه الخدمة من شأنها المساهمة في تعزيز الثقة والأمان لدى المستخدمين وتوعيتهم بكيفية حمايتهم من الاتصالات غير المعروفة المصدر وحماية أنفسهم من الاتصالات الاحتيالية.


بحث عن الأخبار

العنوان / الموضوع
من
حدد تاريخ من التقويم.
إلى
حدد تاريخ من التقويم.
news

تصريح مشترك للهيئة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والمركز الوطني للأمن السيبراني بشأن العطل التقني العالمي

news

الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات توقع عقد استشاري مع وشركة وفرة العقارية لتطوير أرض جابر الأحمد

news

اطلاق الموقع الرسمي الجديد ومنصة بوابة الخدمات الالكترونية الجديدة للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات

news

أكد مسؤولون في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات أن الهيئة تعمل على قدم وساق في تشجيع المنافسة والاستثمار في قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات ومنع المنافسة غير المشروعة

news

هيئة الاتصالات تدعو مشتركي شركات الاتصالات لتحديث بياناتهم لضمان استمرار الخدمات