تفاصيل الخبر

الاجتماع (٢٦) للجنة الوزارية للبريد و الاتصالات و الاجتماع (٦) للجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون

تاريخ الإرسال: 20 يوليه 2020

شاركت دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للإتصالات و تقنية المعلومات في اجتماعات اللجان الوزارية للبريد والاتصالات و الحكومة الالكترونية لعام 2020 بدعوة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

و جاءت مشاركة الهيئة برئاسة معالي رئيس الهيئة العامة للاتصالات و تقنية المعلومات المهندس سالم الاذينة بالاجتماع (26) للجنة الوزارية للبريد والاتصالات و الاجتماع (6) للجنة الوزارية للحكومة الالكترونية في يوم الأثنين 20 يوليو 2020
عبر تقنية الاتصـال المرئـي، بحضور وزراء الاتصالات و رؤساء برامج الحكومة الالكترونية بدول المجلس والأمانة العامة لمجلس التعاون.

تمت مناقشة العديد من الموضوعات في اللجنة الوزارية للبريد و الاتصالات المتعلقة بالجوانب المشتركة للتعاون بين الدول الأعضاء في مجالات البريد و الاتصالات، من ضمنها  التوجهات المستقبلية لعمل اللجنة استنادا للدروس المستفادة من جائحة كورونا على مستوى دول مجلس التعاون.
كما تم الموافقة على تشكيل فريق لدراسة تخفيض أسعار الوصلات الدولية بين دول المجلس، و مناقشة موضوع حماية المستهلك في مجال الاتصالات، و المؤشرات الدولية بالإضافة إلى آلية الفصل في النزاعات الناشئة بين المشغلين والمقترحه من دولة الكويت.

وقد تم خلال اجتماع الحكومة الالكترونية مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالتحول الرقمي بدول المجلس، حيث تم استعراض سير العمل في استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرات المشتركة لاستراتيجية الحكومة الإلكترونية بدول المجلس، وتم تدشين منصة تحليل البرمجيات الخبيثة الخاص بالأمن السيبراني من اصحاب المعالي.


بحث عن الأخبار

العنوان / الموضوع
من
حدد تاريخ من التقويم.
إلى
حدد تاريخ من التقويم.
اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (07:30 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


cs@citra.gov.kw
info@citra.gov.kw