تفاصيل الخبر

رئيس (الاتصالات) الكويتية يؤكد حرص الحكومة على مواكبة التحولات الرقمية

تاريخ الإرسال: 12 نوفمبر 2019

أكد رئیس ھیئة الاتصالات وتقنیة المعلومات الكویتیة م. سالم الاذینة حرص القیادة السیاسیة والحكومة على مواكبة التحولات الرقمیة بغیة بناء مجتمع یرتكز على الخدمات الالكترونیة الذكیة.
جاء ذلك في كلمة للاذینة بمناسبة افتتاح اعمال منتدى الحكومة الالكترونیة السابع بعنوان (الاتجاھات الحدیثة للحكومة الذكیة) المقام برعایة سمو الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء ویستمر حتى 14 نوفمبر الجاري.
وقال الاذینة ان مجلس الوزراء أصدر في الثامن من یولیو 2019 قراره رقم (911) المعني بتشكیل لجنة لاعداد الخطة الوطنیة وسیاسات تكنولوجیا المعلومات للاطلاع على ماتبذله الجھات الحكومیة المعنیة بالتكنولوجیا وماتواجھه من تحدیات تعیق تقدمھا.
واوضح ان دور اللجنة یكمن في اعداد خطط وسیاسات تكنولوجیا المعلومات على المستوى الوطني واعتماد البرامج المتعلقة بتنفیذ الخطة الوطنیة فضلا عن تحقیق اھداف تكنولوجیا المعلومات في ضوء الاطار العام لاستراتیجیة الدولة.
واشار الى ان المنتدى یدعم نقطة التحول في إطار جھود حكومة الكویت نحو تقدیمھا خدمات ذكیة اضافة الى دعم وتطویر القدرات الشابة التي ستعود بالنفع على المواطنین جمیعا.  من جھتها قالت المدیر العام للجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات ھیا الودعاني في كلمه مماثلة اننا نعیش في عالم التطور والنمو والتحدیات المتسارعة بالمجال التكنولوجي الامر الذي یتطلب منا مواكبة التغییر وتجاوز التحدیات.
وذكرت ان تلك التحدیات تتطلب منا تطویر امكانیاتنا وقدراتنا واجراءات عملنا بما یمكننا من الوصول بخدماتنا الحكومیة الى مستویات أفضل تضاھي الدول المتقدمة في ھذا المجال.
واشارت الودعاني الى حجم تلك التحدیات التي تتطلب تضافر جھود القطاعین العام والخاص مشیدة بتعاون الجھات الحكومیة الاخرى مع الجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات لمیكنة خدماتھا وصولا الى الحكومة الذكیة.
وبینت ان المنتدى سیقیم ورشتي عمل للجھات الحكومیة المختصة في تقنیة وتكنولوجیا المعلومات تتناول الاولى برنامج آلي متكامل لمتابعة الاستراتیجیات وقیاس الاداء في المؤسسات والثانیة لتقدیم تطبیقات عملیة لاستخدام تقنيات الذكاء الصناعي.​​

اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (07:30 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


info@citra.gov.kw