تفاصيل الخبر

هيئة الاتصالات: مسابقة (صائد الثغرات) تسلط الضوء على مخاطر الأمن السيبراني

تاريخ الإرسال: 03 أبريل 2019

(الكویت - 2 - 4) كونا - أكدت الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات أن النسخة الثانیة من المسابقة العربیة للأمن السیبراني (صائد الثغرات) التي تنظمھا خلال شھر أبریل الجاري تسلط الضوء على مخاطر الأمن السیبراني وكیفیة الكشف عنھا.
وقالت الھیئة في بیان صحفي الیوم الثلاثاء إن المسابقة التي تنظمھا بالتعاون مع المركز الإقلیمي للأمن السیبراني والاتحاد الدولي للاتصالات تؤھل وتحفز الشباب نحو المنافسة والوصول للعالمية.
وأوضحت أن المسابقة تعمل على تھیئة جیل قادم من المتخصصین بمجال أمن المعلومات مبینة أن المسابقة ستكون على أربع مراحل تبدأ بمرحلة التسجیل خلال الشھر الجاري ثم المرحلة التأھلیة - الثانیة - في شھر مایو المقبل.
وذكرت أن المرحلة الثالثة ستتم في شھر أغسطس المقبل وستشھد تنافس المتأھلین من المرحلة الثانیة لاختیارالمركز الأول من الفئات الثلاث للتنافس مع الدول الأخرى وتمثیل فریق الكویت على المستوى الإقلیمي.
وأفادت بأن المرحلة الرابعة ستكون في شھر سبتمبر وسیتنافس المتأھلون من جمیع الدول العربیة للمشاركة في المسابقة على الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى.
وبینت أن المسابقة حققت أھدافھا المنشودة في نسختھا الأولى خلال العام الماضي وبمشاركة فعالة من سبع دول منھا الكویت وسلطنة عمان وقطر وفلسطین ومصر وتونس ولیبیا.


اشترك في خدمة الأخبار
سجّل

من الأحد إلى الخميس (08:00 صباحاً - 14:30 ظهراً)

call-us-icon

125


cs@citra.gov.kw
info@citra.gov.kw