تفاصيل الخبر

مسؤولتان كويتيتان: الكويت تبذل جهودا كبيرة في تمكين القطاع العام من التحول الرقمي

تاريخ الإرسال: 20 مارس 2019

بيروت -20-3 (كونا) – أكدت مسؤولتان كويتيتان أمس الأربعاء أن الكويت تبذل جهودا كبيرة في مجال تمكين القطاع العام من التحول الرقمي بما يخدم تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وقالت مدير إدارة تخطيط المشروعات في الجهاز المركزي لتكنلوجيا المعلومات في الكويت دينا الغربللي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في (المنتدى العربي الثاني الرفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة)

في بيروت أن "الجهات الحكومية الكويتية تعمل على تطوير خدماتها واستخدام كل وسائل الاتصال التكنلوجية مع الجمهور لتسهيل حصولهم على الخدمات وتقديم المعاملات".

وأكدت حرص هذه الجهات الحكومية على نشر كل ما يتعلق بمعاملاتها وخدماتها على شبكة الانترنت.

واعتبرت أن التحدي القادم في الكويت يتمثل ببلوغ مرحلة جعل المعاملات أكثر تكاملا عبر تبسيط الإجراءات واندماج الخدمات المركبة والتي تتضمن خطوات عديدة تجمع أكثر من جهة حكومية مشيرة إلى الجهود الحثيثة التي تبذل في الكويت لبلوغ هذه المرحلة. ومن جهتها قالت مدير إدارة الحوكمة للقطاع العام في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية الكويتية منال المزيد ل( كونا) أن الكويت "نشرت الاستراتيجية  الوطنية للأمن السيبراني وأن العمل حاليا يجري على مشروع ربط استراتيجية التنمية المستدامة بتكنلوجي الاتصالات وتقنية المعلومات".

وأضافت " الهيئة الآن في طور إعداد سياسة الحوسبة السحابية وسياسة تصنيف البيانات وسياسة امن المعلومات والتي تهدف جميعها لتمكين القطاع العام من التحول الرقمي".

وقالت أن مشاركة الكويت في المنتدى تساعد في "اطلاعنا على أحدث ما توصلت إليه الدول في مجال الحوكمة والسياسات واللوائح التنظيمية وربطها مع الجهود التي تبذلها الكويت في هذا الإطار". ويشارك من الكويت في المنتدى مراقب تنسيق المشروعات في الجهاز المركزي لتكنلوجيا المعلومات مساعد الدوسري والمنسق الإداري في الجهاز عبدالرزاق الخالد. يذكر أن المنتدى الذي افتتح اعماله امس ويستمر حتى يوم غد الخميس يبحث في أهمية الربط بين القمة العالمية ومجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة بهدف تحقيق  التنمية الرقمية التي تساعد في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

اشترك في خدمة الأخبار
سجّل

من الأحد إلى الخميس (08:00 صباحاً - 14:30 ظهراً)

call-us-icon

125


cs@citra.gov.kw
info@citra.gov.kw