تفاصيل الخبر

(الاتصالات) الكويتية تؤكد أهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف رؤية (كويت جديدة 2035)

تاريخ الإرسال: 19 ديسمبر 2018

(الكویت - 19 - 12) كونا - اكدت الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات الكویتیة اھمیة تبني تقنیات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابیة داخل الجھات الحكومیة بما یسھم في تحقیق اھداف رؤیة (كویت جدیدة 2035. (

جاء ذلك في كلمة لرئیس قطاع تقنیة المعلومات بالھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات محمد التورة خلال ورشة عمل نظمتھا الھیئة الیوم الاربعاء عن تسریع الرقمنة داخل الجھات الحكومیة في البلاد بالتعاون مع شركة (مایكروسوفت - الكویت).

وقال التورة انه یمكن تحقیق التحول الرقمي فقط عندما تتخلى الحكومات عن العملیات التقلیدیة واتباع طرقا مبتكرة تجمع الناس والبیانات والعملیات ضمن منصة واحدة لافتا الى ان التكنولوجیا لا تستطیع وحدھا تغییر نموذج بأكمله للتغلب على التحدیات الموجودة.

واضاف "تتمثل مھمتنا في الھیئة بدفع عجلة التحول الرقمي بأسرع وقت ممكن عبر القیام بمثل ھذه المبادرات والفعالیات التي تعزز من تقدمنا نحو تحقیق ھذا الھدف". واوضح ان ورشة العمل تطرقت الى أفضل الممارسات المختلفة والمعنیة باستخدام تقنیات الذكاء الاصطناعي المدعومة بالسحابة الذكیة لتمكین الجھات الحكومیة من اتخاذ القرارات وتعزیز العملیات الحكومیة.

من جھته أكد المدیر العام لدى (مایكروسوفت - الكویت) تشارلز نحاس ضرورة استمرار الجھات الحكومیة في تبني الحوسبة السحابیة لتكون في الطلیعة عبر تسخیر قوة التكنولوجیا في دعم رؤیة (كویت جدیدة 2035) باعتبارھا حجر الاساس في استراتیجیة الحكومة الشاملة.

وذكر نحاس في كلمة مماثلة انه من المثیر رؤیة التحول الرقمي الجاري الآن في الكویت وكذلك التآزر بین الجھات الحكومیة في تبني تقنیات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابیة لدفع النمو الاقتصادي وتحسین خدمة المواطنین بشكل أفضل.

بحث عن الأخبار

العنوان / الموضوع
من
حدد تاريخ من التقويم.
إلى
حدد تاريخ من التقويم.
اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (10:00 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


info@citra.gov.kw