تفاصيل الخبر

(الاتصالات) الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع (علي بابا - وايل كلاود) الصينية

تاريخ الإرسال: 12 ديسمبر 2018

الكویت - 12 -12(كونا) -- وقعت الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات الكویتیة الیوم الاربعاء مذكرة تفاھم مع شركة (وایل كلاود) احدى شركات مجموعة (علي بابا) الصینیة.

وقالت الھیئة في بیان صحفي ان التوقیع تم على ھامش زیارة المدیر التنفیذي الدولي لشركة (علي بابا - وایل كلاود) بین زھو للمقر الرئیسي للھیئة في البلاد.

ونقل البیان عن رئیس مجلس إدارة الھیئة المهندس سالم الاذینة قوله إن توقیع المذكرة یھدف لتجسید استراتیجیة الھیئة في جعل الكویت مركزا إقلیمیا للاتصالات وتكنولوجیا البیانات وذلك من خلال تعزیز التعاون وتبادل الخبرات بین الطرفین في مجال تطویر تكنولوجیا المعلومات والاتصالات.

وأضاف ان الھیئة ركزت على الاستفادة من استراتیجیة الشركة في استخدام مركز الكویت الجغرافي الممیز في الوصول الى الدول المحیطة عبر البنیة التحتیة للكویت وجعل الكویت مركزا ومحورا لحركة البیانات والمعلومات بین دول العالم.

وأكد ان توقیع المذكرة مع شركة علي بابا وایل كلاود وھي ذراع الحوسبة السحابیة لمجموعة علي بابا جاء سعیا لتحقیق رؤیة التحول الرقمي في الكویت والذي یساھم في تحویل الكویت إلى مركز للاقتصاد الرقمي بما یتوافق مع رؤیة (كویت 2035).

وبین ان المذكرة تھدف الى تمكین السوق المحلي من تبني انترنت الأشیاء (IOT) والذكاء الاصطناعي (Ai) اضافة الى تحفیز قطاع المشاریع الصغیرة في تبني أحدث الوسائل التكنولوجیة التي ستتیح الفرصة للمواطنین للحصول على الخبرة التقنیة لبناء السوق الجدید بابتكاراتھم وجھودھم.

وأوضح ان شركة علي بابا وایل كلاود ستقدم مشورتھا الاستراتیجیة في إیجاد حلول تكنولوجیة اقتصادیة مبتكرة للقطاع الحكومي والخاص وتقدیم الخبرة في بناء الھیكل الأمثل للمدن الذكیة.

واشار الى سعي المذكرة لخلق جیل ذكي یدعم رؤیة الاقتصاد الرقمي بالكویت اضافة الى مناقشة اقتراح تطویر البنیة التعلیمیة لتمكین المواھب الكویتیة من الاندماج في السوق الجدید.

وتعتبر شركة علي بابا وایل كلاود من أكبر الشركات في سوق تكنولوجیا المعلومات ومن الشركات المعروفة على مستوى العالم في تزوید خدمة الحوسبة السحابیة (Cloud) وھي شركة تابعة لمجموعة علي بابا العالمية.​

اشترك في خدمة الأخبار
سجّل

من الأحد إلى الخميس (08:00 صباحاً - 14:30 ظهراً)

call-us-icon

125


cs@citra.gov.kw
info@citra.gov.kw