تفاصيل الخبر

(الاتصالات) الكويتية: تدشين المرحلة الأولى من مشروع مقسم الكويت للانترنت

تاريخ الإرسال: 05 ديسمبر 2018

 

03/12/2018

 

(الكویت - 3 - 12) كونا - أعلن رئیس الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات الكویتیة المھندس سالم الأذینة تدشین المرحلة الاولى من مشروع مقسم الكویت للانترنت المعني یربط جمیع شبكات الاتصالات العاملة بالدولة.

جاء ذلك في كلمة للأذینة خلال حفل شركة الاتصالات الكویتیة (فیفا) بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاقھا تحت رعایة سمو الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء وحضور وزیر التجارة والصناعة خالد الروضان.

وأضاف الأذینة أن مقسم الكویت للانترنت یھدف لتعزیز كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للجمھور وتسھیل وتوفیر أفضل وسائل الربط بین شبكات الاتصالات العاملة بالدولة كمرحلة أولى.

وأكد أن الھیئة تسعى لتطویر ھذا المقسم في مرحلته الثانیة لیشمل ربط جمیع الشبكات العاملة بمنطقة الشرق الأوسط ثم الانطلاق للعالمیة في مرحلته الثالثة لافتا إلى حرص الھیئة على إحداث نقلة نوعیة في تكنولوجیا تبادل المعلومات.

وذكر أن الھیئة عززت حضورھا محلیا وإقلیمیا منذ انشائھا عبر شراكات مدروسة مع كبرى مؤسسات تكنولوجیا المعلومات والاتصالات لنقل أفضل الخبرات ما انعكس إیجابیاً على مؤشرات الدولة.

وأشار إلى تقدم الكویت في مؤشر أداة تتبع تنظیم تكنولوجیا المعلومات والاتصالات في 37 نقطة خلال السنتین الماضیتین مشیرا إلى أن الدولة ارتفعت أیضا في 11 مرتبة في مؤشر جاھزیة الشبكة وفقا للتقریر الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي.

 وقال "نحن الیوم بصدد وضع خارطة المستقبل بالتعاون مع شركات الاتصالات لإطلاق خدمة الجیل الخامس عبر تخصیص الترددات المطلوبة لھذه الخدمة.

وأشار إلى تخصیص التردد (5ر3 میغا ھرتز) للشركات لإجراء التجارب الفنیة لتكون الشبكة بأعلى مستوى فور إطلاق الخدمة تجاریا مبینا أن ھذه التقنیة تمثل اللبنة الأولى لدعم إنترنت الأشیاء ومستقبل الاقتصاد الرقمي.

وذكر أن (فیفا) سخرت إمكاناتھا البشریة والتقنیة كافة خلال العشر سنوات الماضیة للرقي بھذا القطاع الحیوي إلى جانب كافة الشركات العاملة في السوق الكویتي.

من جھته قال الرئیس التنفیذي لشركة (فیفا) المھندس سلمان البدران في كلمة مماثلة "نحتفل الیوم بمرور عقد من الزمن على قصة نجاح بدأت في 3 دیسمبر عام 2008 بشراكة بین حكومة الكویت وشركة الاتصالات السعودیة (اس تي سي) أثمرت شركة اتصالات كویتیة اسمھا (فیفا).

وأضاف البدر ان "(فیفا) تفخر بأنھا تساھم كشركة اتصالات في بناء ونھضة الكویت وإثراء وتطویر بنیتھا التحتیة والانضمام لمنظومة العمل مع باقي الشركات والقطاعات والمؤسسات لإنجاز الرؤیة الأمیریة السامیة بشأن تحویل البلاد إلى مركز مالي وتجاري."

. وأوضح أن (فیفا) خاضت خلال العشر سنوات الماضیة العدید من التحدیات والمنافسات وحصدت العدید من الإنجازات

یذكر أن شركة (فیفا) دخلت السوق الكویتي في دیسمبر عام 2008 كشركة ثالثة وتعد أحد مشغلي خدمات الاتصالات في البلاد كما تقدم مجموعة من حلول الاتصال المتنقلة.

اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (7:30 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


info@citra.gov.kw