تفاصيل الخبر

مسؤول كويتي يؤكد الاهمية التي توليها الكويت لمشروع الربط الاقليمي لشبكات الانترنت

تاريخ الإرسال: 02 ديسمبر 2018

 (القاھرة - 29 - 11) كونا - أكد رئیس (الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات) م. سالم الاذینة الأھمیة التي تولیھا الكویت لمشروع الربط الاقلیمي لشبكات الانترنت.

جاء ذلك في تصریح للاذینة لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) في ختام مشاركته رئیسا للوفد الكویتي في اعمال الدورة ال 22 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات بمقر جامعة الدول العربیة.

واوضح الاذینة في ھذا السیاق أن الكویت قدمت الى الاجتماع ورقة عمل حول مشروع الربط الاقلیمي لشبكات الانترنت من المقرر ان تناقش خلال الاجتماع القادم للجنة العربیة للشبكات.

واشار الى ان الاجتماع ناقش عدة امور من خلال مجالي البرید والاتصالات منوھاً بان ھناك عدة توصیات اھمھا اعتماد نتائج اعمال المؤتمر العالمي للمندوبین المفوضین الذي عقد في الامارات.

ولفت الاذینة الى أن الاجتماع تطرق الى الكثیر من الموضوعات في مقدمتھا التكنولوجیا الحدیثة وتكنولوجیا الانترنت والذكاء الاصطناعي وما یسمى (الحافظات) وامكانیة دخول دول عربیة ھذه التكنولوجیا.

ونوه كذلك بالعمل العربي على توحید الجھود والخبرات خلال المرحلة القادمة من اجل استفادة الشعوب وتسھیل الاجراءات وجعل حیاة المجتمعات العربیة أیسر وأفضل.

 ولفت الاذینة الى ان الكویت خلال مشاركتھا في المكتب التنفیذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات في الدورة السابقة على مدى عامین كانت لھا مشاركات متعددة من خلال اقتراحات وأوراق عمل.

كما اشار الى اختیار مكتب تنفیذي جدید للمجلس الیوم حسب اللائحة الخاصة بذلك ومن خلال ترشیح الاسماء حسب الحروف الابجدیة.

وضم وفد الكویت الى الاجتماع رئیس قسم التنسیق والمتابعة لمكتب رئیس الھیئة بدر الصواغ ومدیر ادارة البنیة التحتیة خالد العازمي ومن ادارة المنظمات الدولیة والبحوث یوسف الظفيري.

اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (7:30 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


info@citra.gov.kw