تفاصيل الخبر

جائزة (المعلوماتية) الكويتية تكرم الفائزين في دورتها ال18

تاريخ الإرسال: 26 نوفمبر 2018

 (الكویت - 26 - 11) كونا - كرمت جائزة سمو الشیخ سالم العلي الصباح للمعلوماتیة الفائزین في دورتھا ال18 لھذا العام والبالغ عددھم عشرة مشاریع لدول خلیجیة وعربیة ستة منھم للقطاع الحكومي واثنان للخاص ومثلھم للمجتمع المدني.

 ففي القطاع الحكومي حصدت الامارات ثلاث جوائز عن مشاریعھا (التطبیق الذكي) لوزارة الداخلیة وتطبیق (دبي الآن) لمؤسسة حكومة دبي الذكیة وتطبیق وزارة الموارد البشریة والتوطین.

اما دولة قطر فقد اقتنصت جائزتین الاولى عن مشروعھا (صك) التابع لوزارة العدل والثانیة عن الموقع الالكتروني لوزارة الداخلیة قسم الخدمات الالكترونیة فیما حصلت فلسطین على جائزة واحدة عن مشروعھا (بیئة روافد التعلیمیة) التابع لوزارة التربیة والتعلیم العالي. وفیما یخص القطاع الخاص فكانت الجائزة الاولى من نصیب الكویت عن مشروع (المحامي) التابع لشركة انظمة الجودة اما الجائزة الثانیة فحصلت علیھا فلسطین عن مشروع (أفندي) التابع لشركة أفندي للتكنولوجیا والاستشارات.

 ونال المجتمع المدني جائزتین ایضا الاولى عن مشروع (المكتبة الإسلامیة الالكترونیة الشاملة) التابع لجمعیة النجاة الخیریة والاخرى عن مشروع (خدمة حسابي الخیري) التابع للرحمة العالمیة بجمعیة الاصلاح الاجتماعي.

 وقالت رئیسة مجلس امناء الجائزة الشیخة عایدة الصباح خلال الحفل الذي اقیم في قصر بیان برعایة وحضور صاحب السمو أمیر البلاد ان الجائزة عایشت العالم المتطور وعاصرت زمن المجتمعات الذكیة ولبت رؤیة سمو امیر البلاد في جعل الكویت مركزا اقلیمیا متقدما مالیا وتجاریا وتقنیا. واكدت ان الجائزة تمضي في تنفیذ خطتھا الاستراتیجیة نحو 2020 والتي تأتي مع انعطاف العالم نحو الثورة الصناعیة الرابعة وتقنیاتھا الجدیدة. ومن جانبه اشار نائب رئیس اللجنة المنظمة العلیا المھندس بسام الشمري في كلمته الى انجازات الجائزة في تنظیم ملتقى الذكاء الاصطناعي مع مؤسسة الكویت للتقدم العلمي والذي یستعرض الخبرات العالمیة والمبادرات الواعدة محلیا.

وأوضح الشمري ان من انجازات الجائزة ایضا إطلاق مسابقة (شفت الكویت) الثقافیة في نسختھا السادسة تحت عنوان (الذكاء الاصطناعي والروبوت) للتوعیة بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته ودعم الثقافة من خلال الجوائز المقدمة.

من جھته شكر الأمین العام للاتحاد الدولي للاتصالات ھولین جاو الفائز بوسام المعلوماتیة لھذا العام سمو امیر البلاد والقائمین على الجائزة على تكریمه بوسام المعلوماتیة معربا عن سعادته وتأكید وجود دور الاتحاد الدولي للاتصالات كشریك للجائزة في ھذا المسعى.

وقال جاو ان لدى الاتحاد خطة استراتیجیة جدیدة وخطة مالیة بأھداف طموحة للسنوات الأربع المقبلة تستند على النمو والشمولیة والاستدامة والابتكار والشراكة. واضاف ان ھذه الجائزة تؤكد "تصمیمنا على العمل لتسھیل تطویر البنیة التحتیة لتكنولوجیا المعلومات والاتصالات وتوفیر خدمات أفضل للناس وتحقیق المرجو من الثورة الرقمیة". ومن جانبه قال منسق لجنة تأھیل الجائزة الدكتور ثلایا الفوزان ان الجائز منذ نشأتھا عام 2001 تعمل بجھد دؤوب حتى امتدت إلى الوطن العربي منذ عام 2007.

واوضح الفوزان ان الجائزة مرت بمحطات عبر 18 عاما من أفضل المواقع الإلكترونیة إلى أفضل المشاریع التنمویة والتطبیقات الذكیة ثم أفضل الجھات العربیة استخداماً لوسائل التواصل الاجتماعي لتنتقل بعد ذلك إلى أفضل المشاریع التقنیة على مستوى الوطن العربي.

 وشھد الحفل تسلیم سمو امیر البلاد شیخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل الانساني وسام المعلوماتیة للامین العام للاتحاد الدولي للاتصالات ھولین جاو وتكریم الفائزین بجائزة المعلوماتیة من الجھات والافراد.

 كما شھد الحفل تقدیم رئیس مجلس امناء الجائزة الشیخة عایدة الصباح ھدیة تذكاریة لسمو الامیر كما تم استعراض بعض النماذج المتمیزة من الصناعات الرقمیة الكویتیة الواعدة مثل (إي بوت وتطبیق تاب) واول مواطن آلي كویتي.

وتم خلال الحفل عرض فیلم عن الاتحاد الدولي للاتصالات الحائز على وسام المعلوماتیة ھذا العام ثم عرض فیلم اخرعن ھذه الجائزة تضمن أسماء أعضاء لجنة التحكیم كما تم تكریم لجنة تأھیل الجائزة ولجنة التحكیم والمتطوعین. 

اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (7:30 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


info@citra.gov.kw