تفاصيل الخبر

هيئة الاتصالات الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع شركة (امازون ويب سيرفيسز)

تاريخ الإرسال: 05 سبتمبر 2018

واشنطن - 4 - 9) كونا) -- وقعت الكویت متمثلة بالھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات يوم الثلاثاء مذكرة تفاھم مع شركة (امازون ویب سیرفیسز) وذلك على ھامش الزیارة الرسمیة لسمو امیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى واشنطن. وقال رئیس مجلس الإدارة والرئیس التنفیذي للھیئة المھندس سالم الاذینة في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان مذكرة التفاھم تتماشى مع رؤیة الكویت 2035 التي تھدف الى دعم التحول الرقمي للكویت.

واضاف ان المذكرة تدعم سبل التعاون بین الھیئة العامة للاتصالات و(امازون ویب سیرفیسز) لتطویر سیاسات مناسبة للحوسبة السحابیة للكویت والتي تساھم وتدعم تطور الخدمات الالكترونیة للمؤسسات الحكومیة واعتماد تقنیات الحوسبة السحابیة في القطاع العام بھدف تعزیز الابتكار وتسریع مبادرات التحول الرقمي.

واشار الاذینة الى "ان المذكرة تأتي ضمن الجھود الحثیثة لدولة الكویت للاعتماد على التكنولوجیا في شتى المجالات ومن اجل ان یتسنى لنا تحقیق اھدافنا الاستراتیجیة علینا التعاون مع الشركات الاكثر تقدما على مستوى العالم في التطور التكنولوجي وشراكتنا التي نعلنھا الیوم مع امازون ستعزز من قدرتنا على تحقیق اھدافنا المرجوة وتعزیز خدماتنا الذكیة وتلبیة الاحتیاجات المستقبلیة للدولة". وذكر ان المذكرة تنص على ضرورة التعاون مع (امازون ویب سیرفیسز) في مجال التدریب وتطویر مھارات الحوسبة السحابیة والتي تشمل تنفیذ خطة وطنیة للتدریب والشھادات المعتمدة بھدف تجدید مھارات القوى العاملة في قطاع الاتصالات وتقنیة المعلومات في المؤسسات الحكومیة لاستخدام تقنیات حدیثة بالاضافة الى البرامج التعلیمیة التي تمد للطلبة والمعلمین بالموارد اللازمة لدفع مساعي تعلم الحوسبة السحابیة.

یذكر ان شركة (امازون ویب سیرفیسز) تعد من اكبر الشركات الرائدة عالمیا في مجال تقدیم خدمات الحوسبة السحابیة والتحول الرقمي. ومن جانبھا قالت نائب رئیس نائب رئیس القطاع العام العالمي بشركة امازون تریزا كارلسون ل(كونا) "اننا سعداء بتوقیع مذكرة التفاھم مع الكویت حیث اننا نؤمن انھا فرصة مذھلة داخل الكویت للابتكار الرقمي".

واكدت "انھ سیكون التركیز على مجالات مثل وزارة التربیة ووزارة الصحة وسوف یتم العمل مع قطاع الاتصالات واكبر ھدف لنا ھو العمل ایضا في المھارات التعلیمیة والمھنیة وینطلق ذلك من ایماننا بتطویر مھارات المواطنین والطلبة". واضافت كارلسون ان توقیع المذكرة سیكون فرصة جیدة من الناحیة الامنیة والامن السیبراني للعمل على سریة البیانات لدعم الانتقال لسیاسة الحوسبة السحابیة وان یكون ھناك نموذج یساعد البلد لیكون اكثر امنا واكثر مواكبة للتطور التكنولوجي". واعربت عن سعادتھا بالعمل مع الكویت قائلة "اننا نعمل منذ اكثر من 4 سنوات في الشرق الاوسط وستكون مذكرة التفاھم فرصة لتعزیز عملنا في المنطقة".

بحث عن الأخبار

العنوان / الموضوع
من
حدد تاريخ من التقويم.
إلى
حدد تاريخ من التقويم.
اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (7:30 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


info@citra.gov.kw