تفاصيل الخبر

مسؤول كويتي انشاء مركز للامن السيبراني وبخبرات بريطانية في 3 سنوات

تاريخ الإرسال: 27 يونيو 2018

لندن - 6 - 27 (كونا) -- كشف رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سالم الاذينة اليوم الأربعاء عن ان انشاء المركز الوطني للامن السيبراني وبخبرات بريطانية سيتم في السنوات الثلاث المقبلة.

وقال الاذينة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع الدورة الـ 12 للجنة التوجيه المشتركة الكويتية البريطانية ان انشاء المركز الوطني للامن السيبراني سيسهم في الحد من مخاطر الهجمات الإلكترونية وسيساعد في تأمين مؤسسات الدولة من خلال عدد من المعايير والضوابط الفنية.

واشار الاذينة الى العام الماضي الذي شهد تعاونا مثمرا مع الجانب البريطاني حيث تم عمل دراسة على 43 جهة حكومية فيي دولة الكويت لتقييم مكامن القصور والتهديدات التي من الممكن ان تتعرض لها هذه الجهات إلكترونيا.

واوضح ان انشاء المركز الوطني للامن السيبراني في الكويت يأتي بتضافر جهود خبرات مشتركة من الجانبين البريطاني والكويتي معربا عن شكره وتقديره للجانب البريطاني لتزويد الكويت بهذه المعرفة والتقنيات الحديثة.

من جانبه أكد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور عيسى الانصاري في تصريح مماثل ل(كونا) اهمية تعزيز العلاقة الثقافية مع المؤوسسات البريطانية والاستفادة من الخبرات البريطانية في المجال الثقافي والفنون.

وقال ان «المجلس الثقافي البريطاني سيزود المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالعرض الفني والمالي الخاص بتصميم الاستراتيجية العامة للاقتصاد الإبداعي لدولة الكويت المعد من قبل مستشار الاقتصاد الإبداعي توم فليمينغ».

واضاف ان المجلس الثقافي البريطاني وجه دعوة الى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للمشاركة في الاحتفالية المزمع عقدها عام 2019 والخاصة بمضي 120 عاما على اقامة العلاقات بين المملكة المتحدة والكويت.


اشترك في خدمة الأخبار
سجّل

من الأحد إلى الخميس (08:00 صباحاً - 14:30 ظهراً)

call-us-icon

125


cs@citra.gov.kw
info@citra.gov.kw