تفاصيل الخبر

ورشة عمل الأمن السيبراني 17-18 يناير 2018

تاريخ الإرسال: 19 يناير 2018

صرح رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية المهندس سالم الأذينة بأهمية الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني في تعزيز امن المعلومات بكافة اشكاله في دولة الكويت.

وأشار الى توقيع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات اول عقد مع شركة الاستشارات العالمية (بروتكشن جروب انترناشونال) ووضع الحلول والاجراءات المطلوبة لدراسة الوضع العام لدولة الكويت لتنفيذ مشروع المركز الوطني للاستجابة للطوارئ وفقا للاتفاقية الموقعة بين دولة الكويت والحكومة البريطانية.

وأفصح عن تطلعه لأنشاء المركز الوطني للأمن السيبراني خلال السنوات الثلاث المقبلة ليحقق الادارة الاستباقية لتهديدات ومخاطر الفضاء الالكتروني بالإضافة الى تأمين مؤسسات الدولة في إطار أمنى متكامل من السياسات والاجراءات والمعايير والضوابط الفنية.

وحول ورشة العمل أعرب الاذينة انها امتدت ليومين بمشاركة أكثر من 33 جهة حكومية وخاصة في قطاعات مختلفة وتستهدف اطلاعهم على مشروع (فيس زيرو) الذي يهدف الى جمع المعلومات من قبل تلك المؤسسات بالإضافة الى وضع اللوائح لكل جهة لحماية منظومتها الامنية.

وتقدم بالشكر الجزيل والتقدير إلى كافة الحضور والمشاركين في هذه الورشة، املا أن تستمر مثل هذه اللقاءات والتعاون والتنسيق في تطوير قدراتنا وتكثيف جهودنا في سبيل تعزيز الأمن الرقمي لبلدنا الحبيب، وتخطي العقبات والتغلب على كافة التحديات.

بحث عن الأخبار

العنوان / الموضوع
من
حدد تاريخ من التقويم.
إلى
حدد تاريخ من التقويم.
اشترك في خدمة الأخبار

من الأحد إلى الخميس (7:30 صباحاً - 02:30 ظهراً)

call-us-icon

125


info@citra.gov.kw